منتديات ابوالغنم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك فى منتديات ابوالغنم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


فوائد شرب الماء فى فصل الشتاء I_icon_minitime04/03/24, 04:02 am
المشاركة رقم: #1
معلومات العضو
شبح الشمال
عضو جديد
 
شبح الشمال

إحصائية العضو
رقم العضوية :
تاريخ الانتساب : 02/03/2024
عدد المساهمات : 11
نقاط نشاط العضو : 245
الاقامة : السعوديه

 

مُساهمةموضوع: فوائد شرب الماء فى فصل الشتاء


فوائد شرب الماء فى فصل الشتاء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك العديد من الأسباب التي علينا معرفتها للإكثار من شرب الماء خلال فصل الشتاء.
حيث تحتاج جميع خلايا الجسم إلى الماء، مما يعني أن الماء من العناصر الضرورية للحياة، خاصةً خلال فصل الشتاء والطقس البارد والهواء الجاف.

تعرف إلى 7 أسباب ضرورية لشرب الماء بكثرة خلال فصل الشتاء:

1- إمداد الجسم بالطاقة

الجفاف هو واحد من الأسباب الأساسية وراء الشعور بالإجهاد خلال اليوم. عند الشعور بالتعب والإجهاد في منتصف اليوم، لا تسرعي لتناول كوب من القهوة، بدلًا من ذلك تناولي كوب من الماء. بدون الحصول على كميات كافية من الماء، فيقل معدل أداء وظائف الجسم، حيث يحتاج الجسم للمزيد من الطاقة. وهو من أهم الأسباب لشرب المزيد من الماء خلال الشتاء.

2- لنقاء البشرة

إن كنت معرضة لالتهابات البشرة وظهور حب الشباب، اشربي المزيد من الماء. حيث يساعد الماء على التخلص من الشوائب والفضلات داخل الجسم. في حالة عدم شرب كميات كافية من الجسم، فتجد تلك الشوائب والسموم طريقًا جديدًا للخروج، من خلال مسام البشرة على سبيل المثال. لذلك، فإن شرب الماء يساعد على الحفاظ على بشرة نقية وصحية، خاصةً خلال فصل الشتاء.

3- تنقية الجسم من السموم

شرب كميات كافية من الماء يساعد على تنقية الجسم من السموم. حيث يساعد الماء على إزالة تلك السموم خارج الجسم مع الحفاظ على الطاقة اللازمة.

4- تحسين عملية الهضم

شرب الماء بوفرة خلال اليوم يساعد على تحسين عملية الهضم. خلال فصل الشتاء، تميل أجسامنا إلى زيادة الوزن. ومع شرب الماء، يساعد ذلك على الحفاظ على الوزن الصحي، كما أن شرب الماء البارد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

5- لتعويض نسبة الفاقد من الماء

خلال فصل الشتاء، يقل معدل التعرق بالنسبة لفصل الصيف، لكن ذلك لا يعني أن الجسم لا يفقد الماء. خلال الشتاء، يخرج الماء من الجسم خلال عملية التنفس. فمع تنفس الهواء البارد، يخرج بخار الماء من الفم، فيفقد الجسم نسبة من الماء. وهو من أهم الأسباب لشرب الماء بوفرة.

6- للحفاظ على نضارة البشرة

مع عدم شرب كميات كافية من الماء، تتعرض البشرة للجفاف كالجسم تمامًا. ومع تعرض البشرة الجفاف تصبح شاحبة وأكثر عرضة للتشققات. الطقس البارد والمكيفات تعرض البشرة للجفاف والشحوب. لذلك، تغلبي على تلك العوامل الخارجية بشرب الماء بوفرة لترطيب البشرة وحمايتها.

7- تجنب زيادة الوزن

شرب المزيد من الماء خلال الشتاء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن. في أغلب الأحيان، يتداخل شعور العطش مع الجوع، فينتهي الأمر بالإفراط في تناول الطعام. لذلك، عند شعورك بالجوع، جربي أولًا تناول كوب من الماء لتحددي ما إذا كنت بالفعل تشعرين بالجوع أو بالعطش فقط.

إلى جانب كل تلك الأسباب السابقة، فإن شرب الماء يساعد على زيادة مناعة الجسم وتقوية الجسم خلال الشتاء.

خلال الطقس البارد، يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض كنزلات البرد والسعال والكحة. اشربي الماء بوفرة لتنشيط الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجسم

دمتم سالمين



وميض711 يعجبه هذا الموضوع




الموضوع الأصلي : فوائد شرب الماء فى فصل الشتاء // المصدر : منتديات ابوالغنم // الكاتب: شبح الشمال








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات ابوالغنم دخولدخول

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 © 2012 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لشبكة منتديات ابوالغنم
شبكة منتديات ابوالغنم : نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الشبكة إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر