منتديات ابوالغنم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك فى منتديات ابوالغنم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


كيفية عزل الجدران عن الرطوبة I_icon_minitime23/03/23, 12:53 am
المشاركة رقم: #1
معلومات العضو
merehan
عضو جديد
 
merehan

إحصائية العضو
رقم العضوية :
تاريخ الانتساب : 12/03/2023
عدد المساهمات : 19
نقاط نشاط العضو : 1061

 

مُساهمةموضوع: كيفية عزل الجدران عن الرطوبة


كيفية عزل الجدران عن الرطوبة


تركيب الألياف الزجاجية
قياس المساحة الكلية للحوائط المراد عزلها: يجب أخذ جميع قياسات الجدران المراد عزلها ، وكذلك عدد فجوات الجدار المراد عزلها.
اختيار ملف الألياف الزجاجية المناسب: تختلف درجة حشو الألياف الزجاجية حسب الجدار المراد عزله ؛ كل موقع من مواقع المنزل له درجة عزل خاصة به ، ويرمز إلى هذه الدرجة بـ (English: R) ، حيث تظهر قيمة المقاومة الحرارية للمادة العازلة. كلما زادت هذه القيمة ، زادت كفاءة هذه المادة في عملية العزل.

تجهيز الأدوات والمعدات اللازمة لبدء عملية العزل: يجب تجهيز الأدوات اللازمة لبدء عملية التركيب وهي كالتالي:
سكين او مشرط متعدد الاستعمالات.
معدات السلامة مثل القفازات والأقنعة والسراويل والأكمام الطويلة.
مكبس المشبك الحديد.

تقطيع لفائف الألياف الزجاجية حسب القياسات: بعد شراء لفائف العزل حسب القياسات التي تم الحصول عليها من الموقع يتم تقسيمها بعناية باستخدام السكين للحصول على العرض المناسب لتثبيتها عليها.
تثبيت قطع الألياف الزجاجية: يتم دفع كل قطعة من العزل إلى المكان ليتم عزلها ، ثم يتم سحبها شيئًا فشيئًا ، بحيث يتم ملء الفجوات تمامًا.
تثبيت المادة العازلة: يتم التثبيت باستخدام مكبس من مشابك حديدية ، مع مشبك كل 17.8 سم تقريبًا.

استخدام رغوة العزل
تستخدم رغوة العزل على نطاق واسع لمقاومة الرطوبة ، حيث تستخدم غالبًا في الطوابق السفلية وأرضيات العلية ، وفيما يلي خطوات العزل باستخدام هذه المادة:

تحديد حجم المنطقة المراد عزلها: من الضروري معرفة المنطقة المراد عزلها ، حيث أن هذا النوع من العزل مناسب لعزل منطقة العلية والأقبية ويتم ذلك باستخدام رشاش منخفض الضغط. .
توفير الأدوات اللازمة: يمكن شراء البخاخ الرغوي من المتاجر المتخصصة في بيع مواد العزل وملحقاته ، ورغم أن هذه الآلة ليست رخيصة إلا أنه يمكن استخدامها لعزل المساحات الصغيرة بسرعة وسهولة بالإضافة إلى الحاجة للحصول على معدات السلامة ، حيث يجب شراء نظارات واقية ، وقناع ، ويفضل ارتداء بدلة عمل كاملة أو استبدالها بأكمام وسراويل.

اختيار النوع المناسب من رغوة العزل: يجب اختيار النوع المناسب من رغوة العزل ، حيث يوجد نوعان منها ، وهما رغوة العزل المغلقة ، والرغوة العازلة المفتوحة ، حيث تستخدم الرغوة المغلقة غالبًا في عزل الجدران الخارجية ؛ بسبب مقاومتها العالية وكفاءتها الأكبر مقارنة بالرغوة المفتوحة التي غالبًا ما تستخدم في الجدران الداخلية ، وإغلاق الثقوب الصغيرة في الحوائط الجافة.

تجهيز المنطقة المراد عزلها: عن طريق إزالة المسامير العالقة بالجدران ، وتنظيف الحطام ، وتجهيز الجدار لبدء عملية العزل. يجب تحديد الفجوات الموجودة في الجدران والتي يمكن من خلالها رؤية الضوء أو ملاحظة تيار الهواء من خلالها ، ويفضل تحديدها بوضع علامة معينة ؛ يتم الرجوع إليها بعد اكتمال العزل ؛ لضمان جودة عملية العزل.

قراءة المزيد:
شركة عزل خزانات المياه بالقصيم
شركة كشف تسربات المياه بعنيزة
شركة عزل خزانات بالقصيم





الموضوع الأصلي : كيفية عزل الجدران عن الرطوبة // المصدر : منتديات ابوالغنم // الكاتب: merehan








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات ابوالغنم دخولدخول

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 © 2012 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لشبكة منتديات ابوالغنم
شبكة منتديات ابوالغنم : نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الشبكة إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر