منتديات ابوالغنم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك فى منتديات ابوالغنم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


كيفية تنظيف وترتيب المطبخ I_icon_minitime27/03/23, 04:46 pm
المشاركة رقم: #1
معلومات العضو
merehan
عضو جديد
 
merehan

إحصائية العضو
رقم العضوية :
تاريخ الانتساب : 12/03/2023
عدد المساهمات : 19
نقاط نشاط العضو : 861

 

مُساهمةموضوع: كيفية تنظيف وترتيب المطبخ


كيفية تنظيف وترتيب المطبخ


ترتيب وتنظيف الثلاجة
ترتيب ونظافة الثلاجة من الأشياء المهمة في ترتيب المطبخ وإبقائه نظيفاً ، لذا يفضل إخراج الأطعمة والمواد الغذائية من الثلاجة ، وإعادة ترتيبها بشكل مستمر ، للتخلص من التلف أو منتهية الصلاحية. الأطعمة ، كما يساعد ترتيب الثلاجة على توفير مساحة إضافية لحفظ الأطعمة الجديدة

يمكن تنظيف الأرفف بخلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ربع لتر من الماء وتنظيف الأدراج والأرفف داخل الثلاجة بإسفنجة مبللة بالمحلول ثم مسحها بقطعة قماش مبللة وتجفيفها بمنشفة نظيفة.

وضع الأشياء في مكانها الصحيح
تساعد إعادة المواد والاحتفاظ بها في الأماكن المخصصة لها في الحفاظ على نظافة وترتيب المطبخ ، حيث يجب إعادة أي عنصر إلى مكانه عند الانتهاء من استخدامه ، ويجب إعادة مواد التنظيف إلى مكانها الصحيح في الرفوف وخزائن.

مكب القمامة
التخلص من النفايات أمر ضروري ؛ حفاظا على ترتيب ونظافة المطبخ لذلك يجب التخلص من المواد التالفة وغير المهمة في حاويات القمامة ، ومن ثم العمل على تفريغ الحاويات خارج المنزل بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ بشكل دوري ، ويشار إلى ذلك. يجب تنظيف العبوات بالماء والصابون ، ووضع كيس نظيف بداخلها.

نصائح لتنظيم وتنظيف المطبخ
هناك بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على المطبخ نظيفًا ومرتبًا ، بما في ذلك ما يلي: الاحتفاظ بصندوق مفتوح من صودا الخبز في الثلاجة ؛ للتخلص من أي روائح مزعجة بالداخل ، حيث تعمل الصودا على امتصاص الروائح ، وتساعد في الحفاظ على رائحة الثلاجة منعشة ونظيفة.

تثبيت الخطافات والشماعات داخل أبواب الخزانة ؛ لتعليق بعض الملاعق أو بعض أدوات المطبخ الصغيرة. اجمع الأغطية البلاستيكية وورق الألمنيوم وأكياس الساندويتش وخزنها في درج واحد.

إتلاف جميع العناصر غير المستخدمة المخزنة في مخزن الطعام ، مثل البهارات وعلب الدقيق القديمة والأطعمة التالفة. انقل أدوات المطبخ التي لا تستخدم بانتظام إلى الرفوف العلوية ، مثل صانعة الآيس كريم.

تنظيم كتب الطبخ ووضعها في رف خاص وترتيبها أبجديًا أو حسب الموضوع. افصل المكسرات والخضروات والفواكه المقطعة في أكياس تخزين صغيرة. املأ الحوض بالماء الساخن وبضع قطرات من الصابون وضع الأواني التي تريد نقعها ، مثل رف الأطباق ولوح الميكروويف.

قراءة المزيد:
تنظيف الجدران من السواد
بخاخ تنظيف السجاد
طريقة تنظيف الباركيه





الموضوع الأصلي : كيفية تنظيف وترتيب المطبخ // المصدر : منتديات ابوالغنم // الكاتب: merehan








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات ابوالغنم دخولدخول

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 © 2012 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لشبكة منتديات ابوالغنم
شبكة منتديات ابوالغنم : نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الشبكة إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر