منتديات ابوالغنم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا وسهلا بك فى منتديات ابوالغنم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


لعبة الجولف I_icon_minitime29/03/23, 03:28 am
المشاركة رقم: #1
معلومات العضو
merehan
عضو جديد
 
merehan

إحصائية العضو
رقم العضوية :
تاريخ الانتساب : 12/03/2023
عدد المساهمات : 19
نقاط نشاط العضو : 1049

 

مُساهمةموضوع: لعبة الجولف


لعبة الجولف


التعريف بلعبة الجولف
يُعرَّف الجولف بأنه رياضة فردية تُمارَس بضرب كرة الجولف بهراوة من نقطة وجودها باتجاه ثقب خاص للكرة ، والهدف هو أن يتمكن اللاعب الممارس من إدخال الكرة في الحفرة باستخدام أقل عدد من السكتات الدماغية.
*
تحظى لعبة الجولف بشعبية كبيرة لدى العديد من الثقافات ، ويمكن لعبها للترفيه من قبل جميع الفئات العمرية ، كما يتم لعبها للمنافسة في كثير من الحالات ، والهدف الرئيسي الذي يدفع الأفراد للعب هذه اللعبة خارج المنافسة هو استمتع واسترخي في الهواء الطلق.

تاريخ الجولف *
اخترع الجولف ولعب لأول مرة في اسكتلندا في القرن الخامس عشر ، ثم توسعت ممارسته بسرعة لتصل إلى إنجلترا ، ومن هناك انتشرت إلى جميع أنحاء العالم ، حيث تم تشكيل أول نادي للجولف في اسكتلندا عام 1744 م.

بعد ذلك بوقت قصير ، تم وضع القواعد الرسمية الأولى للعبة ، حتى تم تشكيل أول فريق غولف محترف في الولايات المتحدة في عام 1916 م. في الوقت الحاضر ، أصبحت لعبة الجولف رياضة شعبية ، حيث تقام العديد من البطولات الكبرى حول العالم.

أدوات الجولف
يحتاج لاعب الجولف إلى عنصرين أساسيين ، كرة جولف ، وملعب جولف ، بالإضافة إلى العديد من الأدوات الرياضية الأخرى ، وأبرزها ما يلي:

المضرب
يُعرَّف مضرب الجولف بأنه عصا معدنية تستخدم عادةً لرمي كرة الجولف ، ويتكون هذا المضرب من قبضة ، وعمود متصل برأس النادي ، حيث يُسمح للاعب بوضع 14 هراوة كحد أقصى في بلده. الحقيبة ، ومن الضروري الحرص على اختيار النوادي المريحة والمناسبة عند شراء مضارب الجولف ، حيث قد يكون سعرها مرتفعًا بعض الشيء ، وهذا يعتمد على جمالها وعلامتها التجارية ، ويمكن أن تأتي هذه المضارب بعدة أنواع منها ما يلي .

1. الخفاش الحديدي
المكاوي عبارة عن عصي مصنوعة من المعدن برأس مسطح. هم أكثر دقة من أنواع النوادي الأخرى. إنها تمنح لاعب الجولف مزيدًا من التحكم في مسافة الكرة واتجاهها ودورانها. يمكن استخدام المكاوي في جميع ملاعب الجولف تقريبًا ، لكنها مفيدة بشكل خاص في الأراضي الوعرة. .

يجب التأكد عند شراء هذا النادي من أن ارتفاعه مناسب لطوله ، وأن اللاعب يشعر بالراحة عند استخدامه ، وعلى الرغم من أن لاعبي الجولف يتأقلمون عادة مع نواديهم ، إلا أنه يجب اختيار الأندية المناسبة من البداية.

2. خفاش الخزاف
مضرب الخزاف عبارة عن عصا ذات وجه مسطح ، تستخدم في دحرجة الكرة ، خاصة المنطقة الخضراء ، ويمكن استخدامها أيضًا من نقطة أبعد من محيط المنطقة الخضراء ، وعلى الرغم من أهمية نوع المضرب ، لا تقارن بمدى مهارة لاعب الجولف عند التسديد.

كرات
يبلغ الحد الأدنى لقطر كرة الجولف حوالي 43 ملم ، ووزنها حوالي 46 جرامًا. تؤثر المادة المصنوعة منها الكرة على نطاقها عند الضرب. تصل الكرة المصنوعة من مواد أقوى وأكثر متانة إلى أبعد من ذلك ، لكن الكرة الأكثر ليونة تمنح اللاعب تحكمًا أكبر في المسافة والدوران عند التسديد.

على الرغم من أن تصميم كرات الجولف يأتي وفقًا للمسافة ، إلا أن لكل لاعب تفضيله الخاص ، ولا توجد قاعدة محددة لتخصيص الكرة المناسبة ، ولكن يمكن اختيار كرات الجولف المناسبة بناءً على الخبرة ، ثم تحديد النوع الأنسب. للاعب.

معدات أخرى
قد يحتاج لاعب الجولف إلى معدات أخرى بالإضافة إلى الهراوات والكرات اللازمة لممارسة اللعبة ، مثل حقيبة الجولف لحمل الهراوات والكرات ، كما يرتدي معظم لاعبي الجولف أحذية خاصة للعبة ، يحتوي نعلها على مسامير ، للاحتفاظ بها. اللاعب مستقر ومتوازن أثناء رمي الكرة.

قراءة المزيد:
حقيبة ظهر كلاسيكية مزينة بشعار adidas من الامام
تي شيرت كلاسيك بياقة دائرية adidas
تي شيرت M D2M CAMO جرافيك من adidas





الموضوع الأصلي : لعبة الجولف // المصدر : منتديات ابوالغنم // الكاتب: merehan








تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات ابوالغنم دخولدخول

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 © 2012 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لشبكة منتديات ابوالغنم
شبكة منتديات ابوالغنم : نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الشبكة إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر